جوه الدنيا
مرحبا بك معنا في منتداك جوه الدنيا


اهلا بكم في منتاداكم بره الدنيا
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السلام عليكم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Rohanda Elbadry
المديره العامه
المديره العامه


عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 07/03/2013
العمر : 26

مُساهمةموضوع: السلام عليكم    الإثنين مارس 11, 2013 1:51 pm

من يريد الحفاظ على الحمية الغذائية ولا يستطيع التخلى عن تناول الطعام أمام التليفزيون عليه أن يجبر نفسه على تناول الطعام على قضمات صغيرة.هذا ما ينصح به باحثون من جامعة فاجنينجن الهولندية بناء على تجربة أجريت على 53 شخصا.



وتوصل الباحثون من خلال دراستهم أنه من الممكن خفض حوالى 30% من كمية الطعام التى يتناولها الفرد إذا تناول الطعام على قضمات صغيرة حتى لو كان يشاهد التليفزيون.



وأجرى الباحثون تجربتهم انطلاقا من دراسات سابقة أظهرت أن الإنسان يتناول فى المعتاد كميات من الطعام أكبر من المعتاد عندما يكون انتباهه منصرف إلى شىء آخر ، مثل مشاهدة التلفيزون.



لكن التجربة الجديدة للباحثين الهولنديين أثبتت نتيجة عكسية شريطة أن تكون لقيمات الطعام التى يتناولها الفرد خلال مشاهدة التليفزيون صغيرة.



قام الباحثون بتقسيم المجموعة الخاضعة للتجربة إلى ثلاثة مجموعات ، وقدموا لأفراد كل مجموعة حساء طمام خلال مشاهدة التليفزيون ، وطلبوا من الأولى تناول الحساء برشفات صغيرة بالملعقة ، والثانية برشفات كبيرة ، واتاحت للثالثة حرية تحديد الكمية التى ترشفها ، وتركوا الجميع يتناولون الكمية التى يريدونها من الحساء حتى يشعرون بالشبع.



وأظهرت التجربة ، التى نشرها الباحثون فى دورية "بلاس وان" ، أن الأفراد الذين تناولوا حسائهم على رشفات صغيرة شعروا بالشبع رغم تناولهم كمية أقل مقارنة بالذين تناولوا الحساء على رشفات كبيرة.



ورأى الباحثون أن شركات المواد الغذائية من الممكن أن تساهم فى مكافحة السمنة المفرطة إذا قدمت منتجاتها على هيئة لقيمات صغيرة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
DR.MOHAMED
مشرف قسم
مشرف قسم


عدد المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 07/03/2013
العمر : 35
الموقع : ALEX

مُساهمةموضوع: رد: السلام عليكم    الإثنين مارس 11, 2013 8:06 pm

موضوع رائع وصدق رسولنا الكريم فهو اول من قال هذا الكلام ( كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَتَنَفَّسُ فِي الشَّرَابِ ثَلَاثًا ، وَيَقُولُ : إِنَّهُ أَرْوَى ، وَأَبْرَأُ ، وَأَمْرَأُ ) رواه مسلم (رقم/2028)

وتفسير أهل العلم لهذا الحديث هو أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يحب أن يشرب ما يحتاجه من الماء على ثلاث دفعات ، فيشرب جزءا ، ثم يبعد الإناء عن فمه ليتنفس ويخرج زفيره خارج الإناء ، ثم يعود فيشرب جزءا آخر ، ثم يبعد الإناء عن فمه الشريف صلى الله عليه وسلم ، ليأخذ نفسا ثانيا كما فعل في المرة الأولى ، ثم يعود ليشرب الجزء الثالث حتى يرتوي ويأخذ حاجته من الشراب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السلام عليكم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جوه الدنيا :: القســــم العــــام :: الاستشاره الطبيه-
انتقل الى: